مواضيع مهمة

عن المدونة

من التراث

حرف تقليديه

البوم صور

الاثنين، 1 سبتمبر 2014

عملات نقديه جزائريه قديمه


عملات الفترة القديمة للجزائر:


عملة الملك ماسينيسا


المادة المستخدمه في هذه العمله هي البرونز.

التأريخ : القرن3-2 ق.م

الوجه  عبارة عن : رأس الملك ماسينيسا متجه إلى اليسار

اما ظهر العمله فهو عبارة عن : حصان يعدو متجه نحو اليسار


عملة الملك يوبا الثاني  


المادة  المستعمله هي الفضة.

التأريخ : ق.م – 23م

يعبر وجه العمله عن : رأس يوبا الثاني متجه نحو اليمين

اما ظهرها فهو عبارة عن : رمز الزراعة سنابل و عنقود


الدرهم



المادة المستعمله هي  الفضة

التأريخ : الفترة الموحدية

العمله عبارة الحمد لله رب العالمين في الوجه

ام الظهر فهو أبو محمد عبد المؤمن بن علي أمير المؤمنين

عملات نقدية عثمانية جزائرية بين 1824 الى 1858

 دينار من الفترة العثمانيه:


المادة المستعمله هو: ذهب

وجه العمله مكتوب عليه عبارة: سلطان البرين وخاقان البحرين السلطان ابن السلطان

والظهرمكتوب عليه عبارة : السلطان محمود خان 1243 عز نصره ضرب جزاير.

 

عمله نقديه تعود لعام 1828

 
 

 عملة نقدية تعود لعام 1820

 

عملة نقدية اخرى تعود لسنة 1857

 

عملة نقدية اخرى تعود لسنة 1824


 

عملة نقدية اخرى تعود لسنة 1827

 
 

عملة نقدية اخرى تعود لسنة 1824

 

هناك 70 تعليقًا :

  1. لماذا لم تضعوا عملة جزائر قبل دينار

    ردحذف
  2. عندي عملة فضية مكتوب عليها سلطان محمود خان عزنصره

    ردحذف
  3. لدي عملائنا قديمتين للبيع

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. عندي قطعة فضية مكتوب سلطان البرين و خاقان البحرين السلطان.....

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن الفايس بوك الخاص بيك لاتواصل معك

      حذف
    2. Ziedcharbti. عندي منها عملة اتصل بي على الفيس

      حذف
  7. عندي عملة صفراء اللون مكتوب عليها سلطان محمود خان

    ردحذف
    الردود
    1. مهتم اذ كانت للبيع
      كيف استطيع التواصل معك

      حذف
    2. Ziedcharbtii أتصل بي على فيس

      حذف
    3. عندى قطعتان مكتوب عليها السلطان محمود خان 1641.....أسأل عما إذا كان لها قيمة حاليا...

      حذف
  8. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  9. ممكن عل االفيس او الفايبر

    ردحذف
  10. عندي عملتين محمود خان 1237و 1240 و عملة ماسينيسا facebook abdenourboutera

    ردحذف
  11. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  12. عندي عملة نقدية تعود لسنة 1321م

    ردحذف
  13. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  14. عندي عملات فضية مكتوب عليها محمود خان عز نصرت

    ردحذف
  15. عندي عملة فضية منقوش عليها محمود(السلطان محمود خان)وفي الجهة الاخرى منقوش عليها(ضرب جرير ١٢٣٧

    ردحذف
  16. عندي عملة مكتوب فيها السلطان محمود خان

    ردحذف
  17. اهلا عندي عشرون عملة نقدية طبعها السلطان محمود خان عز نصره ظرب جرير. ومن الجهة الاخري مكتوب السلطان البرين و خقان البحرين سنة 1242

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن الفايبر الخاص بيك او الفايس بوك مهتم بالعملات

      حذف
  18. املك قطعة فضية مكتوب عليها سلطان محمود خان عزا نصره 1229

    ردحذف
  19. املك قطعة فضية مكتوب عليها سلطان محمود خان عز نصره 1229 ((كم أستطيع بيعها و أين؟))

    ردحذف
    الردود
    1. مهتم بالشراء ارسل لي الفايبر الخاص بيك او الفايس بوك

      حذف
    2. عندي قطعة نقدية عثمانية تعود إلى السلطان محمود خان عام 1244 و ايضا قطع نقدية قديمة

      حذف
  20. أملك قطعة للبيع تعود إلى 1227

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن نتواصل مهتم بالشراء
      الفايس بوك الخاص بيك او الفايبر

      حذف
    2. اسم الفايس بوك الخاص بك لنتواصل مهتم بالشراء

      حذف
    3. عندي عملة تعود لسنة 1227 مكتوب عليها السلطان محمود خان عزنصرة ضرب في الجزائر كم ثمنها

      حذف
  21. لديا قطعة ذهبية محمود خان ١٢٤٠ للاتصال على فيسبوك zidane zizou mohamed رقم هاتف أو فايبر وات ساب 00213770194954

    ردحذف
  22. املك عملة فضية السلطان محمود خان عز نصره ومن الظهر سلطان الدين و خاقات البحرين ضرب في تونس

    ردحذف
  23. عندي عملة قديمة ضرب الجزائر

    ردحذف
  24. عندي قطعة دهبية ضرب الجزائر

    ردحذف
  25. عندي قطعة نقدية السلطان محمود خان عز نصره ضرب جزاير ١٢٤٤ للبيع

    ردحذف
    الردود
    1. مهتم بالشراء اذ امكن فايس بوك او الفايبر الخاص بيك لنتواصل

      حذف
    2. عندي عملة صفراء سلطان محمود وفي خلف ضرب جزائر للبيع

      حذف
  26. عندي عملة السلطان سليم خان عز نصره ضرب جزائر فضية

    ردحذف
  27. https://www.facebook.com/hamid.wahab.1044 هذا الفيسبوك الخاص بي

    ردحذف
  28. عندي قطعه فضيه 1240 للسلطان محمود خان عز نصره ضرب جزائر

    ردحذف
  29. عندي ريال سلطاني ضرب في تونس ١٢٠٥ للسلطان سليم خان عز نصره

    ردحذف
  30. عندعملةمكتوب عليها سلطان محمود وفي خلف ضرب جزائر صفراء

    ردحذف
  31. عندي عملة مكتوب عليها اسم سلطان محمود وفي خلف ضرب جزائر صفراء

    ردحذف
  32. عندي عملة فضية مكتوب عليها من جهة سلطان محمود خان عز نصره والجهة الاخرى ضرب في الجزائر ١٢٢٧ كم ثمنها

    ردحذف
  33. عندي عملة ذهبية مكتوب عليها من جهة سلطان محمود خان عز نصره والجهة الاخرى ضرب في الجزائر 1160 كم ثمنها

    ردحذف
  34. عندي عملة سلطان محمود خان .ضرب بالجزائر 1824
    مع حبات من مرجان و فيروز قديم و ياقوتة صغير
    للتواصل إسم فايسبوك
    إيغردم نتينيري

    ردحذف

 
copyright © 2013 magique algerie
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates